والي النيل الأزرق يوجه المزارعين والشركات باستخدام التقانات الحديثة

الأقتصاد
468
0

الدمازين (سونا)- وجه الاستاذ حسين يس حمد والي النيل الازرق المزارعين والشركات باستخدام التقانات الزراعية الحديثة لتنفيذ توجيهات رئاسة الجمهورية بتحقيق الأمن الغذائي العربي بالسودان .
جاء ذلك لدى مخاطبته المنتدى الشهري الذي تنظمه وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والغابات بالتعاون مع شركة شيكان مبينا ان الولاية تتميز بالاراضي الزراعية الخصبة والامطار الغزيرة مشيدا بجهد وزارة الزراعة في تهيئة البيئة الزراعية للمزارعين وتكوين لجنة لمتابعة العمل في كافة مراحلة.
واوضح ان كل هذا الجهد يهدف الى تأمين الغذاء بالولاية والسودان عامة داعيا المزارعين والجهات ذات الاختصاص للاستفادة من هذه المنتديات لتناول الموضوعات المهمة التي تعمل على إنجاح الموسم الزراعي والدفع بالعملية الانتاجية للامام.
و تحدث فى الاحتفال الاستاذ كمال الدين خلف الله وزير الزراعة والثروة الحيوانية والغابات مؤكدا ان الموسم الزراعي بالولاية يشهد نجاحا كبيرا ومبشرا بانتاجية عالية بالتعاون مع شركة شيكان حيث ابان سعادته بقيام المنتدي والولاية تحتفل بيوم الحقل الذي شهد العديد من الفعاليات التي تصب اهدافه في رفع الانتاج والانتاجية .
واوضح ان المنتدى يجئ امتداداً لهذه الاحتفالية بالحقل مؤكدا اهتمام الوزارة بالتدريب والعمل المكثف باستخدام التقانات الحديثة مبينا انه تمت السيطرة من قبل الوزارة والجهات ذات الصلة لحشرة الحشد التي ظهرت فى عدد من الحقول الزراعية مؤخرا.
وفى ذات المنحى اكد الاستاذ عوض السماني الشيخ مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والغابات بالولاية حرص الوزارة علي نشر الوعي بين المزارعين والجهات ذات الصلة مشيا الى مشاركة العلماء والخبراء من ولاية الخرطوم فى تقديم المعلومات التى تسهم في انجاح الموسم الزراعي والارتقاء بالمعلومات الزراعية مؤكدا على ان المنتدي سينظم شهريا ويتناول موضوعات مختلفة مشيدا بالتعاون المبرم بين الوزارة و شركة شيكان التي تعمل علي مناصرة القضايا الزراعية.