جراهام وكرتكيلا يناقشان قضايا الإعلام والإعلاميين بالولايات

الخرطوم : منصة الناطق الرسمي

في لقاء حضره بعض قيادات الوزارتين، إلتأم أمس إجتماع بوزارة الحكم الاتحادي خصص لقضايا الإعلام والإعلاميين بالولايات.
وتناول اللقاء كافة القضايا المتعلقة بشأن الرسالة الإعلامية وضرورة قوميتها، حيث أعلن د. جراهام عبدالقادر وزير الثقافة والاعلام عن بدء البث القومي المشترك والذي سينطلق في العشرين من مارس بواقع ثلاث ساعات في اليوم وذلك لأجل التأكيد على وحدة الرسالة الإعلامية وتأكيد مبدأ التنوع الإيجابي الذي يميز الشعب السوداني، وبجانب ذلك أكد سيادته على ضرورة وصول الرسالة الإعلامية لكافة المواطنين بإعتبارها حق كفله الدستور لهم، بجانب مراجعة أمر الفضائيات الولائية التي تعمل الآن دون جدوى إقتصادية أو إجتماعية.

من جانبه أعلن وزير الحكم الاتحادي المهندس محمد كورتكيلا عن حزمة إجراءات ستتخذ خلال الفترة المقبلة تصب في مصلحة العاملين بالهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون تتعلق بأمر توفيق أوضاعهم الفنية والإدارية حسب ما تقدمت به وزارة الثقافة والإعلام، فضلاً عن مناقشة أمر أوضاع البث الإذاعي والتلفزيوني بالولايات.
وقد كلف اللقاء مدير إدارة شؤون مكتب الناطق الرسمي والإعلام الاليكتروني ومدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالحكم الاتحادي ومدير تنسيق شؤون الولايات بوزارة الاعلام بإعداد دراسة تضع الإعلام الولائي في الطريق القومي المنشود.