مساعد رئيس الجمهورية : المانيا من الدول السباقة لإقامة علاقات طيبة مع السودان

الأخبار السياسية
365
0

الخرطوم (سونا)- اكد مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود حرص السودان على إقامة علاقات متميزة مع جمهورية المانيا تعود بالنفع المشترك على شعبي البلدين .
وقال سيادته لدى لقائه اليوم بالقصر الجمهوري الوفد الالماني الزائر برئاسة توماس سيلبر هورن وزير الدولة بوزارة التعاون الاقتصادي والتنموي الألماني ان المانيا من الدول السباقة في اقامة علاقات طيبة مع السودان مشيدا باسهاماتها في تطوير الاعلام والتدريب المهني ومعالجة قضايا الهجرة واللجوء على المستوي الدولي .
ونبه سيادته الى اهمية تعزيز التعاون بين البلدين عبر دخول مستثمرين المان للاستثمار في السودان في مجالات الزراعة والبترول بجانب التبادل الاكاديمي والثقافي .
واشار مساعد رئيس الجمهورية الى ان السودان يستضيف عدداً كبيراً من اللاجئين من دول الجوار وسوريا لاسباب انسانية ويقدم لهم الخدمات في كثير من المجالات .
وثمن وزير الدولة الالماني في تصريحات صحفية النجاح الكبير الذي حققه التعاون والتشاور مع السودان في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خلال الفترة الماضية .
وقال ” لقد اتفقنا على تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الانسانية واللاجئين خاصة بين السودان و الدول المجاورة ” على اعتبار ان قضية اللاجئين تحظى باهتمام دولي كبير وتواجهها تحديات كبيرة مشيرا الى أهمية ايجاد سبل لحل مسالة اللاجئين ودعم مجالات التعليم وتدريب الشباب خاصة في ولاية كسلا .