رئيس الاركان المشتركة يلتقي السفير الباكستاني بالخرطوم

التقى الفريق أول دكتور ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة بمكتبه بالسفير زاهد علي سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الخرطوم بحضور الملحق العسكري العقيد الركن إيجاز عباس .

وامتدح رئيس الأركان المشتركة العلاقات المتطورة بين السودان وباكستان في كافة المجالات، مثمنا مواقفها الثابتة والداعمة للسودان  الأمر الذي عزز الجهود والأدوار التي يضطلع بها في إحلال الأمن والاستقرار واستدامة السلام في المنطقة والإقليم، مشيرا لاتفاق السلام الذي تم التوقيع عليه بين أطراف النزاع بدولة جنوب السودان بالخرطوم.

من جانبه أشاد السفير زاهد علي بمستوى العلاقات المتطورة بين البلدين خاصة في مجالات التعاون العسكري، مؤكدا حرص بلاده على تطويرها  .

وقدم السفير الدعوة لرئيس الأركان المشتركة لحضور معرض كراتشي للصناعات الدفاعية الذي تنظمه باكستان في نوفمبر المقبل بمشاركة كبريات الدول المتقدمة في مجال الصناعات الدفاعية، ويشمل المعرض عددا من المؤتمرات والسمنارات المتخصصة التي تناقش قضايا واستراتيجيات الدفاع بمشاركة مختصين في هذا المجال حول العالم.

الجدير بالذكر أن اللقاء كان بحضور المفتش العام الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب ورئيس أركان القوات البرية الفريق الركن عبد الفتاح البرهان.