وزير الزراعة بالجزيرة يشدد على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح مشروع ( زايد الخير )

مدني (سونا) – أكد الدكتور سيف الدين حسن عبود وزير الزراعة والثروة الحيوانية والموارد الطبيعية بولاية الجزيرة على أهمية الإجراءات القانونية المحكمة للحفاظ علي حقوق ملاك أراضي المشاريع الزراعية.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بوفد لجنة ملاك مشروع ( زايد الخير ) بمحلية شرق الجزيرة وشدد على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح المشروع ومعالجة العقبات التي اعترضته ووضع التدابير اللازمة لإنشاء القنوات لري 10 آلاف فدان بالمشروع مؤكدا على دعمه ومساندته لجميع القضايا التي تخدم الاستثمار الزراعي بالولاية.
الجدير بالذكر أن مشروع زايد الخير بدأ قبل 17 عاماً في مساحة 40 ألف فدان وملاك الأراضي 1261 مزارع.
على صعيد آخر بحث وزير الزراعة لدى لقائه بالدكتور عبد الله حمد النيل معتمد محلية الحصاحيصا والبروفيسور عبد الرحيم البلال السبل الكفيلة لإقامة مشروع لتسمين العجول بمنطقة سليم بوحدة المحريبا الإدارية علي نسق جمعية ود بلال للخدمات الاجتماعية وتوزيع الشتول المثمرة علي المساجد والمدارس وتنسيق الجهود ما بين وزارة الزراعة والمحلية لتخفيف أعباء المعيشة علي المواطنين.
وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل محلية الحصاحيصا لإنجاح كافة المشاريع الخدمية مؤكدا على دعمه ومساندته لجميع البرامج المطروحة من أجل راحة المواطنين .
من جانبه أكد المعتمد على أن الولاية ستعيد سيرتها الأولي في المجال الزراعي بفضل الجهود المبذولة من قبل وزارة الزراعة مبينا أن هنالك لجنة عليا لتخفيف أعباء المعيشة وتوفير 7 سلع أساسية بأسعار مخفضة للمواطنين من ضمنها اللحوم.