وكيل الري: لن نقبل بخروج فدان عن دائرة الإنتاج

مدني (سونا)       جدد المهندس ضو البيت عبد الرحمن وكيل وزارة الري والموارد المائية التزام وزارته بمضاعفة مساحات القمح في مشروع الجزيرة، قائلاً “لن نقبل بخروج فدان واحد عن دائرة الإنتاج”.

وقطع ضو البيت في تصريح لـ(سونا) أن (الكراكات) والآليات الموجودة بمشروع الجزيرة والمناقل كافية لتأمين العروة الشتوية وسيتم توزيعها حسب مناطق الحاجة الفعلية.

ووجه وكيل الري بتحديد المواقع الحرجة وتحديد حجم الإطماء والحشائش بالقنوات وتوجيه آليات الحفر و(الكراكات) لمناطق الحاجة الفعلية لتسهيل انسياب مياه الري. واعتبر ضو البيت الموسم الشتوي موسم تحدٍ لوزارته ولن يسمحوا بتخاذل الشركات وسيعملون على حسم التفلتات غير القانونية. ووجه رؤساء أقسام الري بمشروع الجزيرة بتوجيه (الكراكات) الزائدة إلى مناطق الحاجة، مطالبا بالتركيز على مناطق إنتاج القمح والعمل بالإمكانات المتاحة في تحديد مكعبات الإطماء والحشائش.

وأعلن ضو البيت عزم الوزارة على تحقيق أعلى إنتاجية في الموسم الشتوي كسابقه الموسم الصيفي الذي تبشر مؤشراته بإنتاجية عالية، مشيراً للاستعداد المبكر للموسم الصيفي القادم من بداية نوفمبر المقبل بحصر الأعمال المطلوبة ليبدأ التعاقد مع شركات الحفر شهر ديسمبر كظاهرة غير مسبوقة تؤكد جدية وزارة الري في تأمين العملية الزراعية من حيث توفير مياه الري.