وكيل الخارجية المناوب يلتقى السفير الاسترالى

 التقى الوكيل المناوب لوزارة الخارجية، السفير عمر صديق، اليوم، بالسيد نيل هوبكنز، سفير أستراليا لدى السودان، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لأستراليا لدى السودان

مقيما بالقاهرة .

أثنى السيد الوكيل المناوب  على الجهود التي بذلها السفير خلال فترة عمله في البلاد والتي أدت إلى تطور العلاقات بين السودان وأستراليا في العديد من المجالات، خاصة مجالات الثروة الحيوانية و المعادن ونقل التكنولوجيا والخبرات الأسترالية في المجالات المشار اليها. معرباً عن أمله في تعزيز العلاقات بصورة أكبر لاسيما  بعد فتح سفارة السودان في العاصمة الأسترالية كانبيرا، مما يدل على حرص السودان على تطوير  العلاقات مع أستراليا .

من جانبه أكد السفير الأسترالي  أن العلاقات السودانية الأسترالية في تطور ملحوظ مؤكدا سعي بلاده للتعاون مع السودان في عدد من المجالات الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والمضي بالعلاقة قدما نحو مستقبل واعد للبلدين، مشيدا بجهود السودان  في تحقيق السلام في جنوب السودان لاسيما الاستقرار الذي تشهده دارفور.

كما أعرب عن عميق شكره وتقديره لوزارة الخارجية وحكومة السودان لتسهيل مهمته منذ اليوم الأول، كما تمنى أن تصبح العلاقات بين الدولتين أكثر تنوعاً وأن تشمل مجالات أرحب.

وفي ختام اللقاء شكر الوكيل المناوب السفير الأسترالي متمنياً له التوفيق في مهمته القادمة .