وزير مجلس الوزراء يؤكد اهتمام الدولة بتعزيز قيم التراحم والتكافل في المجتمع

الأخبار السياسية
412
0

الخرطوم (سونا)      أكد وزير مجلس الوزراء الأستاذ أحمد سعد عمر، اهتمام الدولة بتعزيز قيم التكافل والتراحم في المجتمع وتوسيع وتطوير الاستراتيجيات والسياسات التي تحقِّق العدالة الاجتماعية.
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم منتدى مجلس الوزراء حول قضايا التشرد والتسول بحضور عدد من الوزارات ذات الصلة .
ودعا وزير مجلس الوزراء لإيجاد السبل الكفيلة بحماية ورعاية الأطفال المشردين وتأهيلهم اجتماعياً ونفسياً ومهنيّاً ومضاعفة الجهود لتخفيف حدة الفقر ودعم المراكز البحثية المتخصصة لوضع حلول تسهم في معالجة الظواهر السالبة في المجتمع، ممتدحاً الجهود الكبيرة التي تقوم بها ولاية الخرطوم ووزارات الداخلية والرعاية والمؤسسات ذات الصلة، مؤكداً أن توصيات هذا المنتدى ستجد الرعاية والاهتمام من الدولة .
من جانبه قال د. علي محمد خير، وكيل وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي، أن قضية التشرد والتسول أصبحت قضية عالمية تستوجب اهتمام المعنيين بالتنمية البشرية وحقوق الإنسان، مؤكداً أن وزارته تُولي هذه الظاهرة اهتماماً متعاظماً وذلك من خلال التدخل بالسياسات والاستراتيجيات الاجتماعية التي تستهدف حماية وتنمية المجتمعات بصفة عامة بجانب البرامج والمشروعات الداعمة للأسر. وكشف عن أن وزارته قامت بدعم 500 ألف أسرة في إطار الاستراتيجية الوطنية للدعم الاجتماعي.
وأعلن عن تنفيذ مشروع تنمية المجتمعات المحلية في الولايات في مجالات كسب العيش ومجالات المياه والصحة بالتنسيق الكامل مع الوزارات ذات الصلة. وناقش المنتدى عددا من أوراق العمل، شملت التشرد والتسول والجهود المبذولة والتحديات والرؤية المستقبيلة والتدابير والمعالجات الولائية الخاصة بالأطفال في وضعية التشرد بالإضافة لتجربة ولاية الخرطوم في مجال مكافحة التشرد.