استقبله رئيس الجمهورية : رئيس الوزراء الليبي يصل البلاد

الأخبار السياسية
377
0

الخرطوم (سونا)      وصل البلاد مساء امس رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام. وكان في استقباله بمطار الخرطوم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة.

وأوضح الأستاذ علي كرتي وزير الخارجية في تصريحات صحفية أن الزيارة تؤكد أزلية العلاقات السودانية الليبية وان البرامج المصاحبة للزيارة ستفصح عن متانة العلاقات بين الحكومة السودانية والحكومة الليبية المنتخبة وأنها في إطارها الصحيح وان الجانين يسعيان إلى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

وأضاف أن رئيس الوزراء سيشهد خلال الزيارة تخريج عدد من الضباط الليبيين الذين تم تدريبهم بالبلاد في إطار الاتفاقية الأمنية العسكرية التي وقعها البلدان عندما كان رئيس الوزراء وزيرا للدفاع الليبي والتي من خلالها قدم السودان الدعم لليبيا.

ويعقد رئيس الوزراء غدا مباحثات ثنائية مع رئيس الجمهورية ببيت الضيافة ويلتقي بمقر إقامته بفندق كورنثيا بالخرطوم بكل من النائب الأول لرئيس الجمهورية ومساعد رئيس الجمهورية إبراهيم غندور ووزير الدفاع ورئيس جهاز الأمن والمخابرات واتحاد أصحاب العمل كل علي حدة.

 ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء الليبي د.مهدي اللباد نائب رئيس الوزراء ومحمد الدايري وزير الخارجية ومسعود أبو القاسم وزير العمل ومنير عصر وزير الاقتصاد ومحمود ابو باهية المستشار ومدير مكتب رئيس الوزراء الليبي.