مساعد رئيس الجمهورية يؤكد إهتمام الدولة بالطلاب المبدعين والموهوبين

تعهد مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن عبدالرحمن الصادق المهدي، برعاية ابداعات ومواهب الطلاب، ودعم مناشط وبرامج مؤسسات التعليم المختلفة ، جاء ذلك لدى مخاطبته المسابقة القومية الحادية عشرة لليوسي ماس بمعرض الخرطوم الدولي .
وشدد مساعد الرئيس على ضرورة تنمية قدرات العقل للطفل، لجهة انها تجعل الطفل مميزاً في مهاراته وادائه الدراسي والعلمي بجانب حياته اليومية، مشيراً الى أن اليوسي ماس رسخت مفهوما جديدا في التعليم ونجحت بتميزها في جميع المواد، ممتدحاً مجهودات الاتحاد العام للطلاب السودانيين في هذا الصدد.
من جانبه قال رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين عمار علاء الدين، ان المسابقة ليست حصراً على ولاية بعينها بل كل السودان، واكد اهتمامهم بتعزيز الثقة في الطالب حتى يكون ذات اهداف قيمية نبيلة ولديه حضور خارجياً وداخلياً.
وقال عمار نشهد هذه الايام نفحات العمل الصيفي، متعهداً بانتقال مشروع اليوسي ماس الى كل محلية ومدرسة بالولايات حتى يقوم بدوره على اكمل وجه، معلناً عن جائزة كبرى للطلاب العائدين والفائزين من المشاركة في ماليزيا، مؤكدا دعمهم للمشروع حتى يحرزوا مراكز متقدمة.
من جهته أشاد خالد الهلالي مدير مراكز اليوسي ماس برعاية رئاسة الجمهورية بطلاب اليوسي ماس، معلنا عن استعداد طلاب السودان لنيل الكؤوس في المسابقات العالمية خلال الدورة الحالية التي سوف تقام في ماليزيا.