والي الخرطوم يؤكد على اهمية مشروع سندس الزراعى

الخرطوم  (سونا) – أكد الفريق أول مهندس مستشار ركن عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم ان الولاية تتمتع بحزام زراعي يحيط بالولاية تزدهر فيه الزراعة من أطرافها مما يؤمن لها بعض متطلباتها من الغذاء ويسهم في صادراتها ،مؤكدا أن مشروع سندس الزراعي الذي يتمدد في ثلاث ولايات تحتل الخرطوم المساحة الأعظم منه .
جاء ذلك لدى ترؤسه إجتماعا اليوم ضم وزير الزراعة ومديرشرطة الولاية ومدير الأمن الإقتصادي بالولاية والمدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ومدير مشروع سندس الزراعي مدير جهاز حماية الأراضي بالولاية وممثلي جمعية الرودس .
وتجدر الإشارة إلي أن نبات الرودس الذي يستخدم كأعلاف صادر يزرع فى مساحات مقدرة بمشروع سندس الزراعي كأحد أكثر المحصولات نجاحا في المشروع وحقق المزارعون في زراعته إنتاجيات كبيرة تعود بفوائد مالية للبلاد.
إلي ذلك إستمع والي الخرطوم إلى تقرير مختصر من مدير مشروع سندس الزراعي وممثل جمعية مزارعي الرودس عن تعديات لبعض المواطنين القريبين من مناطق إنتاج الرودس بدعوى أن مزارع الرودس تساعد علي إنتشار البعوض والحشرات .
وقد أوضح التقرير حجم الأضرار التي يتعرض لها المزراع والمواطن .
من جانبه وجه والي الخرطوم جهات الإختصاص بالإسراع بإتخاذ التدابير اللازمة وحل المشكلات محل الخلاف والتعدي وتوجيه حملات مكافحة البعوض والحشرات حتى لايتضرر إنسان حزام الرودس رافضا كل أشكال التعدي والتخريب للمشروعات الزراعية داعيا المواطنين إلى ضبط النفس وحل مشكلاتهم وفق الأطر القانونية .