عضو مجلس السيادة يلتقي وفد منطقة تلودي بالعاصمة القومية

التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بالقصر الجمهوري اليوم، بوفد الهيئة العليا للمجتمع المحلي بمحلية تلوي بولاية جنوب كردفان، برئاسة الأمير محمد إبراهيم عبدالله جمجم، حيث تطرق اللقاء لقضايا الولاية بصفة عامة والقضايا ذات الصلة بإنسان تلودي على وجه الخصوص.

وقال الأستاذ أبشر رفاي الناطق الرسمي باسم الوفد، في تصريح صحافي، إن اللقاء تناول الدور المحوري لمنطقة تلودي في تاريخ السودان، باعتبارها نقطة انطلاق الثورة المهدية، مبيناً أن الوفد والذي ضم كل مكونات النسيج الاجتماعي بالمنطقة من إدارات أهلية وشباب ومرأة ومجتمع مدني، جاء ليؤكد مساندته للتغيير، ووقوفه ودعمه لتماسك البلاد واستقرارها وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

وأضاف أن اللقاء تطرق للموارد والثروات والإمكانيات الهائلة التي تزخر بها محلية تلودي في مختلف القطاعات الاقتصادية لا سيما في مجال التعدين وكيفية استغلالها بصورة مثلى بما يعود بالمنفعة على إنسان المنطقة، مشيراً إلى العقبات التي تواجه استغلال هذه الثروات بالصورة المثلى.

وقال إن اللقاء أكد أن أبواب الاستثمار مفتوحة أمام كل الشركات بمحلية تلودي، داعياً لضرورة الالتزام بعمليات التعدين النظيف الآمن لضمان سلامة المجتمع المحلي وعدم تأثره بالأضرار الناجمة عن التعدين.