عضو السيادي الأستاذة رجاء نيكولا تلتقي سفير إسبانيا لدى السودان

الخرطوم  (سونا)-أكدت عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذة رجاء نيكولا حرص السودان على تطوير علاقاته الثنائية وترقيتها مع مملكة إسبانيا.

وامتدحت خلال لقائها بالقصر الجمهوري اليوم، السفير الإسباني لدى السودان، السفير إيسدرو غوانزاليس أفونسو، دعم إسبانيا للفترة الانتقالية ولعملية التحول الديمقراطي بالبلاد. إلى ذلك، أكد السفير الإسباني، في تصريح صحفي، دعم بلاده لعملية الحوار السوداني، الذي تيسره الآلية الثلاثية التي تضم الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة الايقاد، للتوصل إلى توافق بين الأطراف السودانية لمعالجة الأزمة السياسية الراهنة، والعودة للمسار الديمقراطي، وأضاف إن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز التعاون بين الخرطوم ومدريد، في عدد من القضايا المشتركة، من بينها حماية البيئة، والتى يصادف اليوم” 5/يونيو” اليوم العالمي للبيئة للتذكير بأهمية العناية بها.

وأوضح السفير الاسباني، أن اللقاء استعرض أهمية الدور الاجتماعي للمرأة السودانية وضرورة تقويتها وتمكينها، لأداء دورها في المجتمع، واضاف السفير إيسدرو غوانزاليس افونسو، إن اللقاء استعرض الأزمة الإقتصادية التى يمر بها السودان ودول الإقليم، الناجمة عن الظروف الطبيعية، وكيفية العمل على مواجهتها، لاسيما النقص في سلعة القمح، نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرانيا، واصفاً لقائه عضو مجلس السيادة، الأستاذة رجاء نيكولا، بالودي والبناء.