جنوب دارفور تناقش تقارير أداء إيرادات الولاية

نيالا(سونا) – ناقشت حكومة ولاية جنوب دارفور – في اجتماعها الدوري اليوم بأمانة الحكومة ؛ برئاسة المهندس آدم الفكي محمد الطيب؛ والي الولاية-  تقارير الأداء الفعلية لإيرادات المحليات والوزارات لشهر يونيو المنصرم .

وقال الوالي  في تصريح لـ(سونا) عقب الاجتماع – إن هذا النهج سيستمر لحصر ومعرفة الإيرادات المالية الشهرية لكل المحليات والوزارات وموقف تنفيذ مشروعات التنمية، وأضاف: في تقديرنا أن إيرادات الشهر حققت مكاسب مالية جيدة،  واصفا  الاجتماع بالمميز، وسيصلون به إلى نتائج إيجابية في كيفية تحويل(65%) من الإيرادات إلى قضية التنمية والبقية تدخل في قضية التسيير العام.

ووعد الفكي الموظفين بصرف المرتبات وبدل لبس وطبيعة عمل كاملاً ومعالجة بدل الترقيات للثلاثة أعوام الماضية وتنفيذ التنقلات الشاملة للموظفين بعد معالجات إشكالات الحوسبة، معلنا عقد اجتماع في منتصف يوليو الجاري لعرض وتقييم التنمية في المحليات، ووجه سيادته وزارة المالية بتغطية المؤسسات والمحليات بمراجعين داخليين.

كما وجه المعتمدين بمراقبة وقود الزراعة والتقاوي والنزول الى المزارعين والعمل على إنجاح الموسم الزراعي ومنعها من الدخول إلى السوق، مشيرا إلى وصول (750) طن تقاوي من جملة (1500) طن خصصت للولاية.

وطمأن الفكي المواطنين بأن العمل في تشييد مشاريع الدورة المدرسية القومية الأستاد ومسرح البحير تسير بصورة ممتازة وسيتم الاستلام في شهر سبتمبر المقبل.