وكيل وزارة الخارجية يلتقي برئيس بعثة الصليب الأحمر الدولية

الأخبار السياسية
339
0

 

الخرطوم (سونا) – استقبل وكيل وزارة الخارجية، السفير عبد الغني النعيم، بمكتبه اليوم، بالسيد خضر أول عمر، رئيس بعثة الصليب الأحمر بالسودان، بناءً على طلبه.
وقدم السيد خضر تنويرا حول أنشطة المنظمة وخططها للفترة القادمة التي سوف تركز ضمن أمور أخرى على دعم المشروعات الهادفة لزيادة الإنتاج الغذائي ودعم مطلوبات العودة الطوعية والاستقرار، مشيرا إلى أن المنظمة سوف تقوم بزيادة ميزانيتها المرصودة للعام 2018م، بنسبة 40% لهذه الأغراض، كما أشار إلى أن المنظمة تترقب وصول رئيسها في زيارة رسمية للبلاد مطلع يناير القادم.
من جانبه تقدم السيد الوكيل بالشكر للسيد خضر على الجهود التي تقوم بها المنظمة في السودان، مؤكدا على أهمية التركيز في المرحلة المقبلة على دعم مشروعات التنمية والإعمار وإعادة الإنعاش لتعزيز الاستقرار الذي تحقق.
كما أشار سيادته إلى أن اعتماد الموجهات الجديدة للعمل الإنساني في البلاد قد شكل نقلة نوعية في تسريع المعاملات الخاصة بحركة وعمل المنظمات الإنسانية ووصولها للمتأثرين.
وفيما يتعلق بالزيارة المرتقبة للسيد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر للبلاد، فقد أعرب السيد الوكيل عن الترحيب بالزيارة، مشيرا إلى أن كل الجهات المعنية سوف تقوم باللازم لإنجاح الزيارة وبرنامجها.