البشير : الدستور الدائم يجيزه المجلس الوطني المنتخب القادم

الأخبار السياسية
324
0

 

كشف المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ان المجلس الوطني المنتخب القادم هو الذي سيجيز الدستور الدائم للبلاد بعد وضع المسودة ، مؤكدا مضي الدولة في برنامج الاصلاح الاقتصادي وتفجير طاقات الشعب السوداني دون تمويل من مؤسسات التمويل الدولية .
وبشر رئيس الجمهورية لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للملتقى السنوى لطلاب المؤتمر الوطنى امس بقاعة الصداقة الشعب السوداني بتجاوز البلاد التحديات الراهنة متعهدا بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
ودعا الي تفويت الفرصة علي الذين يستهدفون أمن واستقرار البلاد من خلال محاولة تسويقهم في الخارج فكرة السودان بلد طارد وليس به حرية ، بينما الان يستقبل اعداد كبيرة من مواطني الدول الأخرى من مختلف البلدان وهو يفتح ابوابه لكل طالب امن وسلام وعيش كريم ، فيما تتاح الحريات فيه للاحزاب المعارضة ، مستدلا بعقد الحزب الشيوعي لمؤتمره العام بقاعة الصداقة ، وقال من واجبنا دعوتهم بالحسني في سبيل توحيد اهل السودان من منطلق دعوتنا للحوار الوطني لان الحوار بالكلمة افيد من الحوار بالبندقية كما حدث في بعض الدول التي تتقاتل ، مشيرا الي ان الحرية هي حرية الانسان باعتباره عبدا لله وليس لغيره من البشر والمخلوقات .
واكد رئيس الجمهورية ان علاقات السودان الخارجية في احسن حالاتها مع كل الدول العربية والأسيوية وكل الاحرار .
وحيا مجاهدات القوات المسلحة والدفاع الشعبي والأجهزة الامنية الاخري والحركة الطلابية ، ورحب بمن ياتي مسالما من الحركات المسلحة التي تقاتل في الجنوب وفي ليبيا ويسلم سلاحه في الحدود ويتمتع بالمواطنة ، مؤكدا جاهزية القوات المسلحة لردع المعتدين .
ووجه البشير بإتاحة النشاط الطلابي في مدارس التعليم العام والخاص علي السواء ، كما وجه برعاية المبدعين من الشباب والطلاب وبعدم تجاوز الفصل الدراسي لعدد 40 تلميذ في التعليم العام .
وتطرق الي ثورة التعليم في السودان ودورها في النهضة العلمية والمعرفية ، واعداد قادة البلاد في مختلف المجالات العلمية والمعرفية، منوها الي ان المعلمين هم عناصر البناء، وحيا الشعب السوداني علي صبره باعتباره معلما للشعوب ، مجددا حرص الحكومة علي خدمة الشعب وتوفير سبل العيش الكريم والنهضة والتطور.
من جهته قال المهندس ابراهيم محمود حامد نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب إن التعليم ظل ولايزال قضية واولوية ضمن مشروع الإنقاذ وان الطلاب كانوا حاضرين في كل البرامج الوطنية ” الحوار والاستفتاء في دارفور وغيرها من المشروعات ، وكانوا سندا قويا لبرنامج الرئيس الانتخابي لوعيهم وادراكهم للاستراتيجيات التي تحقق نهضة الأمة .