بدء ورشة الشراكات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

انطلقت اليوم بالخرطوم ورشة عمل الشراكات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بمقر مجموعة (سي تي سي) بالخرطوم بحري والتي تنظمها شبكة الاتفاق العالمي بالسودان برعاية اتحاد اصحاب العمل وعدد من الشركات.

وشهد افتتاح الورشة الامين العام لاتحاد اصحاب العمل السوداني بجانب  المديرة الاقليمية لشبكة شبكة الاتفاق العالمي بالشرق الاوسط وافريقيا والاستاذ الشيخ مصطفى الشيخ الامين رئيس الشبكة بالسودان والدكتورة لمياء.

وقال الاستاذ الشيخ مصطفى الشيخ الامين رئيس شبكة الاتفاق العالمي بالسودان ان الورشة تهدف دمج اهداف التنمية المستدامة مع الاهداف العشرة للامم المتحدة، مشيرا الى ان الورشة تعتبر تنويرية اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة وكيفية دمج الاهداف وتطبيقها فى القطاع الخاص السوداني.

واوضح الشيخ ان الورشة ستقدم أمثلة لكثير من الشركات السودانية تعد رائدة فى هذا المجال لعكس الصورة الايجابية التي تعكس للعالم تقدم الشركات السودانية فى هذا المجال منوها الى مناقشة الخطة المستقبلية لشبكة الاتفاق العالمي بالسودان  وتطبيق أهداف التنمية المستدامة للاقتصاد السوداني والدور الايجابي الذي يقوم  به القطاع الخاص فى هذا المجال.

من جانبها اشادت الاستاذة نيروكي شيملو المديرة الاقليمية لشبكة شبكة الاتفاق العالمي بالشرق الاوسط وافريقيا بالقطاع الخاص السوداني فى مساهمته فى تحقيق اهداف الشبكة مشيرة الى اتجاة الشبكة للاتجاه نحو الدولية فى تنفيذ البرامج بجانب الشراكات الاقليمية والدولية فى تحقيق التنمية عن طريق القطاع الخاص والمنظمات الدولية.

وقالت شيملو إن أكثر من 8,500 شركة في العالم مضوية تحت مظلت هذه الشبكة لافته الانتباه الى مبادرات الشبكة المتمثلة في وصول الكهرباء في العام 2030م الى كل انسان في العالم بجانب مبادرات “زيرو عطش” في العالم.