انتخاب السودان نائبا لرئيس مجلس منظمة الفاو وعضوا للجنة البرامج

الخرطوم  (سونا)- شارك السودان في اعمال الدورة رقم 167 لمجلس منظمة الفاو التي إنعقدت اليوم بروما، وتم انتخابه ضمن ثلاثة نواب للرئيس المستقل للمجلس وأيضا لعضوية لجنة البرامج بمجلس المنظمة.

وهدف المؤتمر لبحث خطة عمل المجلس للفترة من ٢٠٢١- ٢٠٢٣م، إلى جانب اختيار وتسمية عدد ثلاثة نواب للرئيس المستقل للدورة 167، فضلا عن إنتخاب اعضاء لجان المنظمة (لجنة البرامج، واللجنة المالية، ولجنة الشؤون الدستورية والقانونية). وتم انتخاب كل من السيد محمد المعتز جعفر الطيب القائم بالأعمال بالإنابة لبعثة السودان بروما كنائب للرئيس المستقل للمجلس، والسيدة سعدية المبارك دعاك المستشارة الزراعية ببعثة السودان بروما لعضوية لجنة البرامج.

هذا وقد كانت مشاركة السودان في هذه الدورة فاعلة وسبقها إعداد جيد، وقد مثل إنتخاب السودان كأحد النواب الثلاثة للرئيس المستقل ولعضوية لجنة البرامج، اعترافا من قبل أعضاء المنظمة بجهود وريادة وفعالية السودان في إنجاح خطط وبرامج المنظمة.

جدير بالذكر أن السودان كان قد حظي أيضا بعضوية مجلس المنظمة للفترة من ٢٠٢١م-٢٠٢٣م، خلال الدورة رقم 42 للمؤتمر العام للمنظمة الذي عقد بروما خلال الفترة من 14-18 يونيو 2021م