النيل الازرق تؤكد اهتمامها بترقية الإقتصاد الزراعي

أكدت وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الازرق اهتمامها بترقية الإقتصاد الزراعي بجوانبه المختلفة .

وقالت الأستاذة سناء الأمين مدير الإدارة العامة للتخطيط والمعلومات بوزارة الإنتاج في تصريح لوكالة السودان للأنباء أن خطة إدارتها للعام ٢٠٢٠ تضمنت محاور الاقتصاد الزراعي والدراسات والمسوحات الإحصائية بجانب الإهتمام بقواعد البيانات و البرامج و الشبكات .

وأوضحت سناء أن مشروع التسويق الزراعي يهدف لتحقيق عائد مجزي للمنتجين و تحسين النوعية والكمية و معرفة حركة السوق ( العرض – الطلب) و الاسعار المنتجات و إمكانية توفيرها على المستوى المحلي والقومي و الانزار المبكر للمنتجين ومتخذي القرار بجانب معرفة الكميات الواردة و الصادرة من الولاية .

واضافت سناء أن المشروع يسهم في بث معلومات التسويق الجهات ذات الاختصاص عبر شبكة الإنترنت و الإذاعة لنشرها والإهتمام بتطوير خدمات التسويق خاصة صغار المنتجين و من الأنشطة المقترحة لمشروع التسويق الزراعي الرصد و الجمع و التحليل و بث معلومات التسويق بجانب عمل الدراسات البحثية في مجال التسويق و تكوين و تفعيل الجمعيات التسويقية .

وقالت سناء أن النتائج المتوقعة للمشروع تتمثل في توفير المعلومات التي تساعد على اتخاذ القرار للجهات المختلفة و المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي علاوة على زيادة العائد للمنتج و الدولة و تحويل الإقتصاد و تحسين الإنتاج و خدمات ما بعد الحصاد.