النيل الأبيض تستقبل قوافل الدفاع الشعبي

كوستي في ٤ – ١١ – ٢٠١٨م (سونا) – أكد الأستاذ إدريس يونس منسق الدفاع الشعبي بولاية النيل الأبيض اكتمال  الاستعدادات كافة للكرنفال النهائي لاحتفالات البلاد بالعيد التاسع والعشرين لقوات الدفاع الشعبي في الثالت عشر من شهر نوفمبر الجاري الذي تستضيفه ولاية النيل الأبيض بتشريف المشير عمر البشير رئيس الجمهورية، جاء ذلك لدى استقباله بعريشة المجاهدين بربك اليوم قافلة مكوك النيل الأزرق برئاسة الأستاذ بابكر جدة أمير القافلة، بحضور الدكتور معروف عثمان محمد صالح الأمين العام لحكومة الولاية، والأستاذة رحمة موسى عبدالرحمن عضو اللجنة العليا لاحتفالات الدفاع الشعبي بالعيد التاسع والعشرين لقوات الدفاع الشعبي رئيس لجنة المرأة.

  وقال منسق الدفاع الشعبي بالنيل الأبيض إن قوافل الولايات المشاركة في الاحتفالات أحدثت حراكاً دعوياً وتربوياً وثقافياً، بالإضافة إلى الخدمات الصحية بكل محليات الولاية، وإن هنالك تفاعلاً كبيراً من المواطنين بهذه الاحتفالات.

من جهته إمتدح الدكتور معروف عثمان محمد صالح أمين عام حكومة الولاية مجاهدات الدفاع الشعبي في الذود عن تراب الوطن،  وقال إن استضافة الولاية لهذا الحدث الكبير يشكل نقلة نوعية في مجتمع الولاية ويبصر المواطنين بالأدوار التي يلعبها الدفاع الشعبي في مجال الإعمار والبناء.

  وفي ذات السياق استعرضت الأستاذة رحمة موسى عبدالرحمن رئيس لجنة المرأة مجاهدات قوات الدفاع الشعبي في السلم والحرب، وقالت إن برامج هذا العيد بدأت بصورة فعلية مطلع هذا الشهر بمشاركة جميع الولايات، مؤكدة أن قافلة مكوك النيل الأزرق تشكل دعماً حقيقياً لجملة المشروعات المنفذة خلال هذا العيد.

من جهته عبر أمير قافلة مكوك النيل الأزرق عن سعادته بالمشاركة في برامج العيد التاسع والعشرين للدفاع، وقال إن محلية الجبلين ستشهد برامج نوعية تستهدف إنسان المحلية في مجال الإعمار والبناء والدعوة والصحة والثقافة والتراث