تنوير حول برنامج لجنة الخبراء الأفارقة بالنيل الأزرق

الدمازين  (سونا)-استمع الأستاذ حسن عبد المجيد خليفة والي ولاية النيل الأزرق المكلف بالإنابة المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد لجنة الخبراء الأفارقة التابعة لبعثة الإتحاد الأفريقي والخاصة بحقوق ورفاهية الطفل برئاسة المستر روبرت دويا رئيس اللجنة لتنوير حول أهداف زيارة اللجنة للولاية المتمثلة في الوقوف على أوضاع الأطفال بالولاية والتعرف على الإنجازات التي تمت في مجال حماية الأطفال في الفترة من (2011م-2018م) والتأكد من سير تنفيذ خطة العمل المشتركة بين حكومة السودان والأمم المتحدة في مجال حماية الأطفال بمناطق النزاعات المسلحة.

وأعرب الوالي المكلف بالإنابة عن تقديره لزيارة وفد الخبراء الأفارقة للولاية وتناول الظروف التي مرت بها شريحة الأطفال بالدول الإفريقية عبر الحقب التاريخية المختلفة منذ فجر الإستقلال تحت وطأة الحروب الأهلية والنزاعات الداخلية التي ضربت عدداً مقدراً من الدول الأفريقية لا سيما السودان.

كما تناول الجهود التي تبذلها حكومة الولاية في سبيل معالجة آثار الحروب من خلال دعم برامج إعادة صياغة المجتمعات وإنشاء مراكز للتدريب ومشروعات إعادة التوطين للنازحين.

وأعلن جاهزية حكومة الولاية لدعم التعاون والتنسيق مع المنظمات المختلفة إنفاذاً للمشروعات المشتركة الداعمة لقضايا الأطفال المتأثرين بالنزاعات.

وقدم الوفد تنويراً متكاملاً حول برنامج زيارتهم للولاية وذلك للوقوف على الأوضاع الراهنة ودعم المؤسسات التعليمية والتربوية والمؤسسات الخدمية في مجالات الصحة والمياه وبرامج حماية الأطفال بالمناطق المتأثرة بالحرب