المكون المدني لقوات (ايساف) ينتخب الشعراوي محمد عبدالله منسقا

الخرطوم  (سونا) – انتخب المكون المدني لقوات طوارئ شرق افريقيا (ايساف) بالسودان الشعراوي محمد عبدالله منسقا بعد فوزه على منافسته غادة الهادي بفارق 10 اصوات.

وقال مدير الادارة العامة للعلاقات الدولية بوزارة الدفاع اللواء ركن علاء الدين ميرغني ان السودان يعتبر اكبر الدولة المساهمة في قوات ايساف من الناحية العسكرية والمادية وان هذه المساهمة لا تتناسب مع تمثيله الاقليمي والقاري كاشفا عن اتجاه لتاسيس مركز اقليمي لبناء السلام في الخرطوم يساهم في استعادة السودان لدوره الريادي في القارة الافريقية عبر بناء قدرات المكونات الثلاثة ل(ايساف) مدني وشرطي وعسكري.

واشار مدير الادارة العامة للعلاقات الدولية الى انهم يتطلعون لتنسيق اكبر بين مكونات ايساف الثلاثة في السودان لتعزيز مساهمة السودان في بناء السلام لافتا الى ان ايساف تاسست في الاساس للعمل على تفادي اندلاع النزاعات في القارة الافريقية ضمن استراتيجية للاتحاد الافريقي تقوم على تقسيم القارة لخمس قطاعات جغرافية.

الجدير بالذكر ان المنسق السابق فيصل عبدالله قدم تنويرا عن اداء المكون المدني في الفترة السابقة، مشيرا لنقاط الضعف والقوة التي صاحبت ادائه وابدى اعتذاره عن الترشح.

ويعتبر الشعراوي المتخصص في هندسة شبكات المعلومات من الكوادر المؤسسة للمكون المدني، واشرف على قاعدة البيانات في المكتب الاخير.