الغرف التجارية تدعو لتضافر الجهود

-دعا اتحاد الغرف التجارية إلى أهمية تضافر كافة الجهود بين مؤسسات الدولة وقطاعات الاعمال بالقطاع الخاص لإنجاح حزمة السياسات والاجراءات الاقتصادية التي أجازها مجلس الوزراء لتحقيق الاستقرار والتوازن للاقتصاد السوداني.

وأشار الدكتور يسن حميدة إبراهيم – الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية في تصريح لـ “سونا” إلى عدد من التحديات يجب عبورها في الوقت الراهن لتحقيق النجاحات المطلوبة وتحقيق اهداف حزمة السياسات والاجراءات الاقتصادية.

ودعا حميدة كافة الجهات والمؤسسات والمسؤولين السابقين والدبلوماسيين وأصحاب العمل إلى تسخير علاقاتهم بمؤسسات ومنظمات التمويل الخارجية لدعم الاقتصاد الوطني في المرحلة الحالية لتجاوز الوضع الراهن والعبور به إلى مرحلة الاستقرار. وعبر عن تفاؤله بسياسات الصادر والاستيراد الجديدة وقال: “ظللنا ننادي بها باعتبارها قرارات اقتصادية خرجت من إطار المؤسسية المغلقة إلى المؤسسية المفتوحة استنادا إلى آليات السوق الواقعية”. لافتا إلى أن التعامل بسعر السوق للدولار يعتبر تعاملا حقيقيا لقيمة الجنيه السوداني إذ أن توحيد سعر الصرف يؤدي إلى وضع الأمور في نصابها الحقيقي دون تشوهات. وجدد حميدة التأكيد على أن تضافر الجهود لإنجاح وتنفيذ السياسات الاقتصادية الجديدة سيُحدث أثرا إيجابيا وقال: “أتوقع وفي ظرف ستة  أشهر أن يبدأ تعافي الاقتصاد السوداني وتحقيق الاستقرار المطلوب”.