الشرق تايمز: توجيه رئاسي بتوفير تمويل بنكي لمطار الضعين

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير رعايته لولاية شرق دارفور باعتبارها ولاية حديثة، وقال إنها تشهد تطوراً سريع في كافة المجالات، ووجه بتوفير تمويل بنكي لمطار الضعين.
وأكد والي الولاية أنس عمر خلال اجتماعه بقيادات الولاية بالخرطوم بالمركز القومي للإنتاج الإعلامي أمس، جاهزية الولاية لاستقبال رئيس الجمهورية يومي 24-25 الشهر القادم لافتتاح عدد من المشروعات، مشيراً إلى أن استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية أدى إلى حدوث تنمية حقيقية، لافتاً لتوفير مبلغ 30 مليار جنيه للصرف الصطحي الذي سيتم الانتهاء منه في غضون الأيام القادمة.
وقال أنس إنه أطلع رئيس الجمهورية على التطور في مجال التعليم حيث تم استيعاب وتدريب 700 معلم وتوزيعهم بالمحليات كما تم توفير مبلغ 20 مليار جنيه للإجلاس، وأضاف أن جامعة الضعين تستوعب نحو 7 آلاف طالب وهي مواكبة للتطور الذي يشهده التعليم العالي، مؤكداً أن الزراعة بالولاية تطورت وأن (الموسم الزراعي ناجح)، وقال “تم التعاقد مع شركات للطرق بتكلفة بلغت 600 مليار جنيه، وستتجه الولاية للعمل بالطريق القومي الضعين أبوكارنكا. وفي المجال الصحي قال تم تأهيل عدد من المستشفيات والمراكز الصحية وتمت مضاعفة الكادر الطبي بها”.
من جانبه قال وزير الدولة بالتجارة الأسبق الصادق محمد إن الولاية عاشت حالة من اليأس وتم الخروج منها بفضل مجهودات الحكومتين المركزية والولائية ووعي المواطن، وقال إنها من الولايات المنتجة ويمكن أن تساهم في حل المشكلة الاقتصادية بالبلاد.