كتلة الأحزاب تشيد بقرارات رئيس الجمهورية

  أشادت كتلة أحزاب الأمة وحزب التحرير والعدالة القومي ومؤتمر البجة وحركة تحرير السودان الثورة الثانية بإعلان رئيس الجمهورية تشاوره وتفاكره مع القوى السياسية كافة لتبادل الآراء والمواقف المتجردة التي تسهم بالدفع نحو استكمال الوفاق والتراضي والمصلحة الوطنية بما يحقق وحدة الوطن ويصون شعبه وترابه.

وقالت الكتلة في بيان أصدرتها امس  إنها ظلت تتابع عن كثب ما يدور من حراك سياسي يدعو للتغيير من خلال اجتماعات ومشاورات مستمرة مع غالب القوى السياسية تقييما لمآلات ما يجري. مشيرةً بأن الأوضاع بكل محاورها تحتاج لعمل وجهد كل سوداني حتى نعبر بهذا الوطن إلى بر الأمان.

وأشار الاستاذ عيسى مصطفى الامين السياسى بحزب التحرير والعدالة القومي  عضو الكتلة في تصريح لسونا الى أن المشكلات والأزمات التي مر بها السودان أقعدته عن أن يتبوأ موقعه الريادي بين دول العالم برغم كل الميزات والموارد والإمكانيات والخبرات التي يتمتع بها .

وطالب في بيانه بتعجيل التفاوض الجاد مع كافة الأطراف المعارضة لتحقيق السلام وأن تتسارع خطى التشاور بين القوى السياسية كافة للوصول لرؤى وفاقية تشكل وثيقة للوفاق والترابط الوطني وأن تتكامل كل المبادرات في مبادرة واحدة وتكون مدخلا لإجماع كل الأطراف.

ودعا الشباب والتظاهر السلمي للتناظر والتحاور مع القوى السياسية بموضوعية وشفافية  لرسم لوحة مستقبل هذه الأمة.