أبو ناجمة :الطلاب المتفوقون ثروة السودان القومية

الخرطوم (سونا)            أكدت الدكتورة انتصار أبو ناجمة رئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالمجلس الوطني أن الطلاب المتفوقون هم ثروة السودان القومية.
وهنأت انتصار لدى مخاطبتها اليوم بالقاعة الخضراء بالمجلس الوطني الطلاب والطالبات المتفوقين في امتحان الشهادة الثانوية السودانية للعام 2018 ، مؤكدة  أن الطلاب سيجدون الجامعات ومراكز البحث مؤهلة بما يؤهلهم لرفعة السودان.
ووعدت الطلاب والطالبات، قائلة (نحن كمجلس نعدكم بأننا سنقاتل لرفع الإنفاق عن التعليم والبحث العلمي في الميزانية المقبلة)، محيية أولياء الأمور خاصة الأمهات اللائي يسهرن على نجاح الأبناء.
وأكدت أن قيمة الإنسان هو ما يبدع فيه وليس في قيمة التخصص، مضيفة أن الخصائص الأولية التي يمتلكها الطلاب مكان صقلها الحياة الجامعية، مبينة أن هنالك افق مفتوح والتنافس عالمي وان السقف العلمي ليس فقط قاعة الدرس بل الانطلاق الي فرص عالمية.
واشارت الي ضرورة الاهتمام بالمنهج الخفى في الشخصية، قائلة نحن كأمة إسلامية خير أمة أُخرجت للناس وقد تميزنا بالوسطية وأن كل إنسان يأتي اللهَ فردا وأن العبادة الكبرى جماعية، مشيرة لضرورة أن تكون روح التنافس عند أبنائنا دون إقصائية .