السفير التشادي: سلام السودان يعني استقرار المنطقة

الخرطوم (سونا)         أكد السفير التشادي لدى السودان السيد عبدالكريم  كويبرو اويقي عزم بلاده تقديم ما بوسعها لاستقرار وأمن السودان بعد المشهد التاريخي بتوقع السلام،مشيرا لاهمية دعم الحكومة الانتقالية  وحركات الكفاح المسلح لارساء السلام والعمل علي  نهضة السودان.

وقال في تصريح لسونا ان دولة  تشاد لعبت  دور الوساطة المشتركة  لدعم تنفيذ الاتفاقية بكل ما حوته من بنود ،لافتا الي ان   السلام في السودان يعتبر سلام في تشاد وزاد  ودورنا الدعم المستمر للاطراف الموقعة على انفاذ الاتفاقية بأسرع وقت حتى يأتي الاستقرار والامن في السودان والمنطقة عامة.

وأشار كوبيرو انه متفائل بانفاذ السلام وقال ان  السودان سينعم  باذدهار اقتصادي و تعافي بجانب  ممارسة الديمقراطية الحقيقية.

ووصف العلاقات بين البلدين بالمتينة بفضل شعبي البلدين ، مؤكدا سعيهم لتطويرها خصوصا في ظل إنفاذ الحريات الأربعة بين البلدين  .

وأضاف نحن نتوقع إستمرار الحركة التجارية والحدودية بين البلدين خاصة بعد عودة اللاجئين حيث يصبح المناخ مؤاتي للازدهار التجاري اذا توفر انفاذ الاتفاقية  التي ستواجها تحديات ، معربا عن أمله أن تنعقد اللجنة الوزارية بين السودان وتشاد في القريب العاجل ويتم كل ما تم التوقيع عليه.

وهنا الشعبين السوداني والتشادي على توقيع السلام ، متمنيا ان يعم الآمن في البلدين من أجل رفاهية حياة المواطن.