وزيرة الحكم الاتحادي تلتقي أطراف العملية السلمية

الخرطوم (سونا) – التقت وزيرة الحكم الاتحادي بثينة إبراهيم دينار بمكتبها اليوم بقطاع أطراف العملية السلمية باتفاق سلام جوبا.

وتناول اللقاء الترتيبات لقيام مؤتمر نظام الحكم بالسودان والتفاكر حول التغطية الإعلامية لنقل فعتاليات المؤتمر للشعب السوداني في المحليات والولايات.

ووصفت وزيرة الحكم الاتحادي قطاع أطراف العملية السلمية باتفاق سلام جوبا بأنهم من أهم القطاعات المشاركة في مؤتمر الحكم بالسودان، نسبة لمشاركتهم في مفاوضات سلام جوبا الذي تبنى قيان هذا المؤتمر المهم، الأمر الذي جعلهم معنيين بنشر الوعي باتفاقية سلام جوبا عموماً و المؤتمر خصوصاً.

و قالت بثينة إن اللقاء أتى بأفكار و مقترحات مثمرة من شأنها ان تسهم في رفع الوعي لجميع قطاعات الشعب السوداني بمؤتمر نظام الحكم بالسودان، مشيرةً إلى أن الوفود ستبدأ التحرك للولايات الاسبوع المقبل للاجتماع مع اللجان المكونة هناك لتنظيم ورش توعوية عن المؤتمر في جميع الولايات.

وأكدت وزيرة الحكم الاتحادي أن الورش التوعوية بالولايات سيصاحبها لقاءات سياسية و محاضرات جماهيرية يشترك فيها الجميع للنقاش حول المؤتمر وتوسعة الوعي به مما يؤكد المشاركة الفعالة لكل فئات المجتمع السوداني.