الحكومة توقع على خارطة طريق الوساطة الإفريقية حول المنطقتين

الأخبار السياسية
493
0

أديس أبابا (سونا)- وقعت الحكومة بأديس أبابا امس على خارطة الطريق المعدة من قبل الوساطة الإفريقية رفيعة المستوى حول التفاوض مع الحركات المسلحة في المنطقتين ودارفور والقوى السياسية المعارضة التي يمثلها السيد الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي.
وعبر رئيس وفد الحكومة مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود حامد ، عن أمله في أن توقع الأطراف الأخرى على الخارطة التي أشار إلى أنها تحتوى على آراء لكل الأطراف وقال “المهم في هذه الخارطة هو الوصول لسلام دائم ووضع حد للحرب ومعاناة المواطنين والمشاركة في الحوار الوطني للنظر في مستقبل السودان من خلال التأسيس للوثيقة الوطنية المؤسسة للدستور ومستقبل البلاد في كل المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية .
وقال محمود في تصريحات صحفية عقب التوقيع إننا وقعنا رغم بعض التحفظات، من منطلق أن السلام والمضي نحو الوفاق والوئام بين أبناء الوطن أولوية وضرورة قصوى واكبر من اي ملاحظات ، وزاد ( نتمنى أن يوقع الأخوة في الحركات والإمام على الوثيقة كما وعدت الآلية بأنهم سيوقعون في وقت لاحق ) ..
وأوضح أن خارطة الطريق التي وقعت عليها الحكومة خاطبت القضايا الأساسية المتمثلة في إيقاف الحرب والجلوس للنظر سويا في مستقبل السودان عبر الحوار الوطني.