التخطيط العمراني بالخرطوم تحقق نسبةأداء عالية في تحصيل الإيرادات لعام٢٠٢١

أبرز تقرير أداء وزارة التخطيط العمراني ولاية الخرطوم للعام ٢٠٢١ نسبة أداء عالية في تحصيل الإيرادات بلغت ١١٥% بمبلغ (٩.٨٠٧.٠١٧.٩٢٣) جنيه، أسهمت بشكل كبير في تمويل الخدمات والتنمية بالولاية.

ووقف إجتماع مديرو الإدارات العامة بالوزارة برئاسة مدير عام وزارة التخطيط العمراني المكلف بتسيير أعمال الوزارة بصلاحيات الوزير مهندس حسن عيسى على مجمل أداء الوزارة للعام ٢٠٢١ مرتكزاً على توجيه المشروعات نحو أولويات الفترة الانتقالية على رأسها معالجة الأزمة الاقتصادية بإيقاف التدهور الاقتصادي والعمل على إرساء أسس التنمية المستدامة. وركزت الخطة على المشروعات التي تخدم المنظومات المتكاملة، وهي المشروعات التي تصب جميعاً لتحقيق طفرة تنمية في واحد أو أكثر القطاعات الحيوية في الولاية.

كما شملت الخطة عدد ٦ مشروعات تنموية ممولة تمويلاً ولائياً وعدد ٣ مشروعات تتبع للمنظومات الإنتاجية ممولة عبر القطاع الخاص وجهات أخرى، وأبرز هذه المشاريع مشروع تنظيم القرى والريف وإصلاح النسيج الحضري ومشروع تهيئة بيئة العمل والبنيان المؤسسي ومشروع تطوير المعاملات المتكاملة والمحطات المرجعية كما حظى التقرير بأداء الإدارات العامة بالوزارة.