الأمين العام للطرق الصوفية:إجازة توصيات الحوار الوطني و الوثيقة الوطنية بإجماع أهل السودان يمثل حدثا مهما في تاريخ السودان السياسي

الأخبار السياسية
774
0

 

اعتبر الشيخ قريب الله الصابونابي الأمين العام للطرق الصوفية في السودان و القيادي بالمؤتمر الوطني إجازة توصيات الحوار الوطني و الوثيقة الوطنية بإجماع أهل السودان حدثا مهما في تاريخ السودان السياسي و يمثل الاستقلال الحقيقي للسودان وأعتبر العاشر من أكتوبر يوما و عيدًا وطنيًا خالدًا يستحق الاحتفال به في كل عام .
و قال الشيخ قريب الله في تصريح له إن مشاركة و تشريف ضيوف البلاد علي المستوي الاقليمي و الدولي و قادة افارقة و عرب و ممثلين من روسيا و الصين و أثيوبيا و الجامعة العربية و المنظمات الدولية الاقليمية و الزخم الاعلامي من مراسلي الوكالات العالمية و الاقليمية و المحلية يؤكد علي أن الحوار الوطني في السودان يحظي بدعم و اهتمام اقليمي و دولي و انهم يمثلون شهودا علي تاريخ السودان السياسي .
و عبر الشيخ قريب الله عن شكره و تقديره لهؤلاء القادة علي رأسهم المشير عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والرئيس التشادي ادريس دبي ممتدحا جهود دولة تشاد لدوره الفاعل في اقناع عدد من الحركات المسلحة للجلوس للتفاوض مع الحكومة و التوصل لاتفاقية الدوحة و كما اسهم في اقناع عدد من الحركات المسلحة للمشاركة في الحوار الوطني الذي توج بالتوصيات مؤخرا بقاعة الصداقة بالخرطوم .
ووصف الشيخ قريب الله حضور الرئيس اليوغندي موسفيني و تشريفه للمؤتمر العام للحوار بالمهمة لان له دور مهم فى الاقليم وانه مؤشر لتحسين العلاقات بين البلدين كما أن حضور رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية رئيس الدورة الحالية للجامعة العربية يدل علي دعم الجامعة العربية للحوار الوطني فى السودان .
و أكد الشيخ قريب الله أن مخرجات الحوار الوطني الذي تسلمه رئيس الجمهورية مؤخرا يمثل 90%من رأي أهل السودان تجاه قضايا الوطن و قال إنه جهد مقدر من القيادة في الدولة علي رأسهم صاحب المبادرة رئيس الجمهورية آملا أن يخرج السودان من أزماته .
و قلل الشيخ قريب الله من تأثير الذين لم يدخلوا الحوار او مشاركتهم في المؤتمر العام للحوار الوطني مشيرا الي انه لا يوجد ما يبرر ذلك .
و دعا الشيخ قريب الله كل قطاعات الشعب السوداني بتوحيد الصف و تناسي الخلافات و تكوين حكومة الوفاق الوطني و الالتفاف حوله لتنفيذ مخرجات الحوار الذي يقود السودان الي مصاف الدول المتقدمة .