مامون حميدة :اكتمال الخارطة الصحية بالريف الشمالي بولاية الخرطوم

الأقتصاد
472
0

الخرطوم في 29-11 -2017م (سونا) – شدد وزير الصحة ولاية الخرطوم البروفيسور مامون حميدة على ضرورة حراسة المؤسسات الصحية وحمايتها من قبل المواطنين ؛ باعتبارهم السند الأساسي للصحة؛ وأن الوزارة تدعم بالأجهزة والمعدات .
وأكد مأمون حميدة – خلال مخاطبته احتفال افتتاح مستشفى الولادة بالجزيرة اسلانج؛ اليوم؛ والذي يأتي بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي – أكد اكتمال الخارطة الصحية بالريف الشمالي.
وقطع باستمرار الوزارة في انتقال الخدمات الطبية؛ حيث يكون المواطن، وليس كما كان في السابق؛ حيث تكون الخدمات الطبية، واصفا المستشفى بأنه إضافة حقيقية بتخصيص جناح خاص وقسم مكتمل للولادة وحضانات واستراحة للأمهات بالمستشفى، مؤكدا أن المستشفى يستقبل مرضى الولايات ويجري أكثر من 15عملية يوميا، ويتوفر في المستشفى الاختصاصيون في مجال النساء والتوليد والباطنية لتقديم الخدمات لمواطني الريف الشمالي .
وقال المهندس محمد الفاتح ممثل المنطقة: إن المستشفى يجري عمليات مجانية يومي الجمعة والأربعاء في جميع التخصصات بعون شعبي؛ وأنه يخدم 72 قرية و150 ألف مواطن، لافتا لمعاناة المواطنين في تلقي العلاج في امدرمان وحالات ولادة في الطريق قبل إنشاء هذا المستشفى.