غلام الدين :زيارة وفد الإتحاد العربي للإستثمار العقاري تسهم في تحريك الإستثمارات العقارية

الأخبار السياسية
511
0

الخرطوم (سونا )          أشاد الدكتور غلام الدين عثمان الأمين العام لصندوق الإسكان والتعمير
بنتائج زيارة وفد الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري للبلاد مؤخرا والتي إختتمت أمس برئاسة الدكتور الشيخ احمد آل سويدين رئيس الاتحاد ، مشيرا الي ان زيارة الوفد للسودان تسهم في تحريك وتطوير العمل العقاري واستثماراته في البلاد وتعزز التعاون في هذا المجال .
وقال في تصريح ل( سونا ) ان الوفد التقى خلال الزيارة بالسيد رئيس الجمهورية المشير البشير ، والسيد مبارك الفاضل نائب رئيس الوزراء وزير الاستثمار ، السيد وزير الدولة بمجلس الوزراء الأستاذ طارق توفيق ووزراء الدولة بالصناعة والاستثماركما شملت لقاءات مطولة مع مكتب السودان التابع للاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري بجانب اتحاد اصحاب العمل السوداني مبينا ان هذه اللقاءت كانت مثمرة وتناولت فرص التعاون بين الجانبين السوداني والعربي عبر الاتحاد.
وقال إن لقاءات وفد الاتحاد مع الجهات المختصة ساعدت الوفد في التعرف علي الفرص المتاحة للاستثمار وافاق التعاون المشترك والتحديات التي تواجه هذا القطاع .
وأضاف أن الوفد قدم التهاني للسيد رئيس الجمهورية بمناسبة رفع الحظر الاقتصادي وقدم مقترحاته للتعاون المشترك والتي وافق عليها رئيس الجمهورية والتي تتمثل ما اصدره من توجيهات من شأنها دفع جهود العمل العربي المشترك في مجال الاستثمار والتطوير العقاري والصناعي الي الامام كما تضمنت الموافقة علي استضافة السودان لمؤتمر عربي للاستثمار والتطوير العقاري ومنح الاتحاد قطعة ارض لبناء مقره بها بجانب الموافقة علي انشاء شركة عربية للاستثمار والتطوير العقاري وتأهيل البنك العقاري بفتح المساهمة فيه وتسميته ببنك الاسكان .
وابان د. غلام الدين أن وفد الاتحاد أشاد بتوجيهات ودعم السيد رئيس الجمهورية والوزراء والمختصين لبرامج الاتحاد ومقترحاته مؤكدا ان الصندوق سيعمل مع الاتحاد من اجل تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للتوسع في المشروعات السكنية في البلاد وتشجيع الاستثمار والتطوير العقاري والصناعي عبر شراكات سودانية عربية.