رئيس الجمهورية يبدأ غدا زيارة رسمية للكويت

الأخبار السياسية
367
0

الخرطوم (سونا)      يبدأ المشير عمر البشير رئيس الجمهورية غدا الثلاثاء زيارة رسمية مهمة إلى دولة الكويت تستغرق يومين تلبية لدعوة من أمير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح .
ووفقا لمعلومات (سونا) فإن قمة ستلتئم بالعاصمة الكويتية بين البشير وأمير دولة الكويت بجانب اجتماعات ثنائية مشتركة بحضور الوزراء من الجانبين لبحث مسار العلاقات بين البلدين.
ويرافق رئيس الجمهورية خلال الزيارة كل من وزير رئاسة الجمهورية د. فضل عبد الله فضل والبروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية والأستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالإضافة إلى معتز موسى وزير الموارد المائية والكهرباء والسدود.
ويرى مراقبون أن الزيارة تكتسب أهميتها في وقت يشهد فيه السودان تعافيا اقتصاديا عقب الرفع الجزئي للعقوبات الاقتصادية الأمريكية عليه، مشيرين إلى أن دولة الكويت قد أسهمت بصورة كبيرة بمشروعات تنموية وخدمية بشرق السودان عقب توقيع اتفاقية سلام الشرق، كما أسهمت في تشييد السدود وعلى رأسها سد مروي وأعالي نهر عطبرة وستيت بجانب تعلية سد الروصيرص.
وتشير (سونا) إلى أن ترتيب دولة الكويت من حيث الاستثمارات في السودان يجيء في المرتبة الثالثة بعد المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تُقدر استثماراتها بنحو 5 مليارات دولار.