النائب الاول لرئيس الجمهورية يؤكد أن الخدمة المدنية هي الركيزة الاساسية لتحقيق أهداف و مطلوبات برنامج اصلاح الدولة

الأخبار السياسية
510
0

أكد الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ برنامج اصلاح أجهزة الدولة أن الخدمة المدنية هي الركيزة الاساسية لتحقيق غايات و أهداف و مطلوبات برنامج اصلاح اجهزة الدولة .
جاء ذلك لدى مخاطبته امس بالامانة العامة لمجلس الوزراء ختام ورشة مديري الادارات العامة للوزارات في اطار انفاذ مطلوبات اصلاح أجهزة الدولة. و أشار الى ضرورة وأهمية الاصلاح الذي جاء وفق مبادرة رئيس الجمهورية لتحقيق الاصلاح السياسي و الذي ستظهر نتائجه في مؤتمر الحوار الوطني في اكتوبر القادم و تراضي القوى السياسية لكيفية حكم البلاد و الحوار المجتمعي الذي شمل منظمات المجتمع المدني المختلفة للاصلاح المجتمعي للوصول الى المجتمع القائد للدولة اضافة الى محور اصلاح أجهزة الدولة و الذي جاء لتعزيز دولة القانون و العدل .
و حيا النائب الاول لرئيس الجمهورية الرعيل الاول من قيادات الخدمة المدنية و الذين ارسوا قواعدها و دعا الى ترشيد استخدام الموارد و تقليل الهدر لزيادة الانتاج، مبينا أن قياس نتائج الاصلاح هو رضى المواطن و مسئولية جميع العاملين في الخدمة المدنية، مؤكدا استمرار الجهود في تقديم الخدمات الكترونيا .
و أوضح الاستاذ جمال محمود وزير الدولة بمجلس الوزراء مقرر اللجنة العليا لبرنامج اصلاح اجهزة الدولة أن الورشة تأتي لتحقيق مطلوبات برنامج الاصلاح و الذي جاء وفق مبادرة رئيس الجمهورية في خطاب الوثبة للاصلاح السياسي و المجتمعي للارتقاء بالممارسة السياسية و مؤسسات المجتمع المدني و اصلاح أجهزة الدولة، مبينا أهمية مواكبة التطور في مجال التقانة الحديثة لتسهيل تقديم الخدمات لطالبيها في كافة أجهزة الدولة وإحداث نقلة نوعية في الخدمة المدنية و تهيئة البيئة المادية و دعا المشاركين في الورشة الى تقديم المبادرت و الملاحظات لتطوير ترقية برنامج الدولة و تنفيذ مطلوباته و ان يصبح الاصلاح سلوكا لكل العاملين في الخدمة المدنية .
من جانبه قال دكتور عمر محمد صالح الامين العام لمجلس الوزراء رئيس اللجنة الفنية لمتابعة تنفيذ برنامج اصلاح الدولة أن المرشد القومي لتسهيل اداء الاعمال هدف الى توفير المعلومات عن الخدمة التي تقدمها أجهزة الدولة و اجراءاتها للوصول الى تحسين الصورة الذهنية و ترتيب السودان عالميا في مؤشر اداء الاعمال .
و قد تناولت الورشة تسهيل اداء الاعمال الحكومية الالكترونية و البرنامج الوطني للجودة و الامتياز و البرنامج القومي لبناء القدرات .
و اوصت الورشة بعقد لقاءات تنويرية للعاملين بالخدمة المدنية للتبصير بغايات و أهداف و مطلوبات برنامج اصلاح اجهزة الدولة و تحفيز الكوادر الفاعلة في تسهيل اداء الخدمات للمواطنين .