والي الشمالية يمتدح العلاقات السودانية السعودية

الأخبار السياسية
299
0
  

دنقلا  ( سونا )- امتدح والي الشمالية المهندس علي العوض محمد موسى العلاقات المتميزة والمتطورة التي تربط السودان والمملكة العربية السعودية خاصة في مجال التكامل الاقتصادي بما يحقق المنافع والمصالح المشتركة بين البلدين .
وأكد الوالي لدى لقائه اليوم بدنقلا وفد مجموعة شركات الراجحي للاستثمار برئاسة الشيخ سليمان الراجحي رئيس المجموعة وبحضور رئيس مجلس تشريعي الشمالية ووزراء القطاع الاقتصادى بالولاية أن مشاريع الشيخ الراجحي الإستثمارية بالولاية الشمالية تعد من المشروعات الناجحة وتمثل أنموذجاً في مستوى العلاقات والتعاون المثمرالذي يدفع العمل الاقتصادي والاستثماري في البلاد خاصة في مجال الزراعة بجانب تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج والمشاريع الخدمية لمواطن الولاية.
وجدد الوالي حرص حكومة الوفاق الوطني بالشمالية على تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين من داخل وخارج البلاد والعمل على تقديم التسهيلات اللازمة من أجل النهوض بقطاع الاستثمار وتحقيق طموحات إنسان الولاية.
من جانبه أشاد الشيخ سليمان الراجحي بمستوى التعاون والتنسيق بين الولاية الشمالية ومجموعة شركات الراجحي وصولا لتحقيق الغايات والأهداف المرجوة ورحب باسم المملكة العربية السعودية برفع العقوبات الاقتصادية على السودان.
تجدر الإشارة إلى أن زيارة وفد مجموعة شركات الراجحي للولاية الشمالية جاءت للوقوف على سير العمل بمشروع الراجحي الاستثماري الزراعي الذي يقع على امتداد محليتي الدبة والقولد في مساحة 480 ألف فدان حيث يستهدف المشروع زراعة محاصيل القمح والحبوب الزيتية .وبدأ العمل الآن في القناة الرئيسية بتركيب 64 محورا وتكتمل خلال شهر أبريل القادم لتصل إلى 120 محورا زراعىا كما يخطط المشروع للدخول في مجال زراعة السمسم وزهرة عباد الشمس.