وكيل ديوان الحكم الاتحادي يؤكد اهتمام الدولة بالضباط الإداريين

الأخبار السياسية
2K
0

الخرطوم (سونا)      أكد الأستاذ جمعة باب الخير وكيل ديوان الحكم الاتحادي اهتمام الدولة على مستوى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وديوان الحكم الاتحادي بالضباط الإداريين حيث جاء في برنامج إصلاح أجهزة الدولة القرار رقم 155 بقومية الضباط الإداريين من حيث التعيين والتدريب والمعايير على مستوى الولايات والمحليات والمركز.
وأكد خلال مخاطبته اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الضباط الإداريين المتقاعدين تحت شعار ” أجيال من العطاء والنقاء والتفاني في خدمة الوطن ” بديوان الحكم الاتحادي اليوم تحت رعاية وزير ديوان الحكم الاتحادي الدكتور فيصل حسن ابراهيم أن مؤتمر تقييم وتقويم تجربة الحكم اللامركزي خرج بتوصيات من بينها التركيز على شريحة الضباط الإداريين، مؤكدا أن للضباط الإداريين ادوارا كبيرة في زيادة الإنتاج والإنتاجية والنماء في داخل البلاد وخارجها حيث كان أداؤهم المتميز في دول المهجر وأضاف أن الشرائط الصفراء تمثل القيادة والكفاءة والفاعلية والتنوع وتمثل تاريخ السودان الحاضر والمستقبل وقال إن السودان يحتاج إلى جهد وأفكار الضباط الإداريين والاستفادة من خبراتهم المتراكمة في إيجاد الحلول لمشاكله.
وشدد باب الخير على أهمية إيجاد صيغة لتوحيد الاتحاد المهني واتحاد الضباط الإداريين ليكون جسما واحدا وقوة ضاربة يستطيع تقديم كل الخدمات.
من جانبه دعا الأستاذ أبوبكر عبد الرحمن الرحمنو رئيس الاتحاد العام للضباط الإداريين المتقاعدين إلى أهمية إعلاء وتعزيز وتطوير الحكم المحلي لجهة أنه النظام الأمثل الذي يصل المواطن بخدماته التعليمية والإنتاجية والصحية وغيرها.
وأشاد بالجهود التي بذلها الضباط الإداريون المتقاعدون عبر مسيرة حياتهم في تقدم وتطور االبلاد، مشيدا بوزير ديوان الحكم الاتحادي الذي يرعى هذه الجمعية وقال “نحن مدينون للسودان وأهله الذي تعلمنا في مدارسه في تقديم تجاربنا ونشر الخبرات الثرة والعلوم من أجل تقدمه وتطوره”، مؤكدا أن الضباط الإداريين مؤهلون وأنهم لن يبخلوا بفكرهم ورؤيتهم على البلاد.
وأكد أن انعقاد الجمعية العمومية اليوم هو بداية لمساهمة عميقة في العمل الثقافي و تقوية أجهزة الدولة على المستوى المحلي والإقليمي في توطيد دعائم الحكم المحلي وإنشاء وتثبيت دعائم الخدمة المدنية لتقوم بأداء مهامها بمهنية وكفاءة وتحقيق المهام المطلوب منها في خدمة المجتمع