وفد الحكومة وأطراف التفاوض يعقدان اجتماعا مشتركا بجوبا

جوبا (موفد سونا)         عقد وفد الحكومة السودانية لمفاوضات السلام برئاسة نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو، وقيادات أطراف التفاوض اجتماعا اليوم بفندق بيراميد بالعاصمة جوبا.

وأعلن رئيس الجبهة الثورية السودانية د.الهادي إدريس يحي، في تصريح صحفي عقب الإجتماع عن استعدادهم لتحمل المسؤولية كاملة من الان وصاعدا في المساعدة على استقرار البلاد، وقال “عقدنا اجتماعا مشتركا بين وفد الحكومة وأطراف التفاوض، تناقشنا معا ما علينا فعله بعد التوقيع بالأحرف الأولى، فهنالك قضايا متعلقة بالمصفوفة الزمنية لتنفيذ الاتفاق وهذا الامر يحتاج وقتا وعملا فنيا”.
وأضاف دكتور الهادي بانه ستكون هناك لجان فنية خاصة بالترتيبات الفنية والقضايا السياسية والاقتصادية وغيرها من القضايا ليتم تحديد جداول زمنية لتنفيذ الاتفاق.

وأبان رئيس الجبهة الثورية بأن الوساطة حددت فترة اسبوعين للانتهاء من عمل لجنة المصفوفة ونتوقع الانتهاء منه خلال هذه الفترة وبعد ذلك يكون الترتيب للتوقيع النهائي.

وأوضح بأن الجميع في هذا الاجتماع أمن على الروح الإيجابية للتفاوض وسنستمر في هذة الروح لتنفيذ الاتفاق، وندرك التحديات التي تمر بها البلاد سواء كانت سياسية او اقتصادية ولا يمكن عبور ذلك الا من خلال كل المكونات.