اليوم انعقاد الملتقى الاقتصادي السوداني الفرنسي – السفير والي:المناخ السياسي بين السودان وفرنسا يعتبر مواتياً لقيام الملتقى

الأخبار السياسية
347
0

 

باريس (سونا) -وصل الى باريس الوفد الوزاري السوداني المشارك في الملتقى الاقتصادي السوداني الفرنسي الذي ينعقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية ، ويضم الدكتور محمد صادق الكاروري وزير المعادن ، والدكتور مجدي ياسين وزير الدولة بوزارة المالية بجانب ممثلين لعدد من وزارات القطاع الاقتصادي ووزارة الخارجية ووفد اتحاد أصحاب العمل السوداني.

وقال السفير نصر الدين والي سفير السودان لدى فرنسا في تصريح (لسونا) إن الملتقى ينعقد بمبادرة من السفارة السودانية بباريس وبالتعاون مع حركة أرباب العمل الفرنسية العالمية ، وذلك لبحث فرص الاستثمار المتوفرة في السودان والتي يمكن أن يدخل الجانب الفرنسي كشريك فيها ، وذلك بمشاركة وزارات ومؤسسات القطاع الاقتصادي وإتحاد أصحاب العمل السوداني ورجال الأعمال السودانيين ومن الجانب الفرنسي ستشارك عدد من الشركات الهامة والبنوك الكبرى .

واضاف السفير والي أن المناخ السياسي بين السودان وفرنسا يعتبر مواتياً لتنظيم مثل هذا الملتقى مشيراً الى أن السودان وبعد انفصال الجنوب أصبح لزاماً عليه التحرك لدى دول العالم للتعريف بالامكانيات التي تتوفر في السودان ، خاصة لدى دولة مثل فرنسا باعتبارها دولة ذات وزن اقتصادي عالمي لامتلاكها تكنولوجيا صناعية ذات جودة عالية .

وقال إن حركة أرباب العمل الفرنسية العالمية ، شريكة في تنظيم الملتقى وتعتبر المؤسسة الفرنسية الرسمية التي تضطلع بتنظيم الملتقيات الاقتصادية الفرنسية الثنائية وتنظيم اللقاءات مع القطاعين العام والخاص في فرنسا ، كما تنظم لها الزيارات الخارجية .

هذا وسيخاطب الجلسة الافتتاحية للملتقى وزير المعادن ووزير الدولة للمالية ورئيس حركة أرباب العمل الفرنسية العالمية ، وستقدم خلال أعمال الملتقى أوراق عمل تتعلق بفرص ومجالات الاستثمار في السودان وجهود التنمية وترقية الاقتصاد في البلاد .

وعلى هامش الملتقى سيلتقى السيد وزير المعادن بعدد من مسؤولى المؤسسات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في السودان خاصة في مجال التعدين .