وزير مالية جنوب دارفور يوجه إدارات الوزارة بضبط الإجراءات المالية

 نيالا (سونا)- وجه الاستاذ الحافظ عطا المنان طه وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية جنوب دارفور بضبط الاجراءات المالية والادارية من أجل المزيد من الاصلاحات وتقوية ادارات الشئون المالية بالوزارات والوحدات المختلفة تعزيزا لدور الرقابة المالية وولاية وزارة المالية علي المال العام .
جاء ذك لدى اجتماعه مع مديري ادارات الشئون المالية والادارية بالوزارة اليوم بنيالا بحضور مدير عام وزارة المالية . وناقش الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات التي تعترض سير عمل مناديب وزارته بالوزارات والوحدات والمحليات.
وشدد الوزير على ضرورة تطبيق كافة اللوائح والقوانين المنظمة للعمل سيما قانون العقودات والقروض وتطبيق شروطهما وإكمال دورتهما القانونية مناشدا الجميع بالتضحية والعمل بصلابة لمواجهة الكثير من الصعاب في ظل العمل المالي لتحقيق ما هو منشود .
كما وعد بمعالجة المشكلات التي تواجة مناديب المالية بالوزارات والمحليات والوحدات كافة لافتا الى فتح نوافذ الكترونية تساعد مديري الشؤون المالية متابعة ومراقبة ايراداتهم عبر انظمة التحصيل الالكتروني.
ودعا الوزير الي التنسيق فيما بين المالية وبنك السودان لتوحيد الحسابات المالية وحسم واغلاق جميع حسابات الوحدات الاخري طرف البنوك التجارية سدا لذرائع التجنيب .