وزير المالية يشارك في اجتماعات مجلس محافظي ومساهمي الهيئات المالية والعربية بالرباط

الأقتصاد
455
0

الخرطوم فى 16-4-2017م (سونا) – يشارك السودان في الاجتماعات المشتركة لمجلس محافظي ومساهمي الهيئات المالية والعربية التي ستنعقد بالعاصمة المغربية الرباط في الفترة من 18 – 19 ابريل 2017م .
ويترأس الوفد المشارك وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور بدر الدين محمود عباس كما يترأس اجتماع وزراء المالية العرب باعتباره رئيس الدورة الحالية .
ويضم الوفد المشارك في الاجتماعات الذى سيغادر البلاد صباح غدٍ الاثنين إلى المغرب بجانب وزير المالية كل من وزير الموارد المائية والرى والكهرباء ومحافظ البنك المركزي ووكيل التخطيط بوزارة المالية وعدداً من الفنيين من وزارة المالية وبنك السودان.
وسيخاطب وزير المالية الجلسة الافتتاحية للاجتماعات المشتركة لمجلس ومحافظي ومساهمي الهيئات المالية العربية باعتباره رئيس الدورة الحالية للاجتماعات ،كما يخاطب اجتماع وزراء المالية العرب المحافظين المشاركين في الاجتماع، وتناقش اجتماعات الهيئات المالية العربية المشتركة الأداء المالي والموازنات والخطط المستقبلية والوقوف على أداء تلك الهيئات للعام السابق بصفة عامة والموافقة على موازنتها السنوية والحسابات الختامية والمراجعة واصدار القرارات والموجهات لترقية الأداء بتلك الهيئات والمؤسسات.
كما يترأس وزير المالية اجتماعات الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي باعتباره رئيس الدورة الحالية ويلتقي بنظرائه وزراء المالية العرب ورؤساء الصناديق ومؤسسات التمويل العربي لمناقشة سير عمل المشروعات التي تمولها بالسودان والوقوف على المشاكل والعقبات التي تواجهها والعمل على تذليلها ومعالجتها.
فيما يبحث وزير الموارد المائية والرى والكهرباء المشروعات الممولة من الصناديق ومؤسسات التمويل العربى في مجال الكهرباء والسدود، كما تشارك فى الاجتماعات المؤسسات الدولية والإقليمية بصفة المراقب.