وزير الطاقة يتفقد حقل هجليج و يلتقي سفير دولة كندا

الخرطوم (سونا)          التقى وزير الطاقة و التعدين المكلف خيري عبد الرحمن أمس في زيارتة لحقل هجليج بولاية غرب كردفان  بسفير كندا المعتمد في السودان ادريان نورفولك  و والي ولاية غرب كردفان  حماد عبد الرحمن و حليمة حشاش  رئيس شركة تو بي اوبكو  التي تدير حقل هجليج النفطي

و جاءت الزيارة  بدعوة من وزارة الخارجية  و تلبية لرغبة السفارة الكندية التي أبدت اهتمامها بالوقوف مع وزارة الطاقة و شركة تو بي اوبكو  على  المنشأت الصحية  في  هجليج و غيرها من زيارات سابقة لمناطق التعدين  منجم  ابوتولو في الفولة و استمع فيها لقيادات المجتمع المحلي، كما ابدى السفير الكندي رغبته في التعاون مع السودان في مجالى النفط و المعادن.

و قال الوزير خيري عبد الرحمن  أن مبادرة السفارة الكندية هي بمثابة فرصة عملية لعرض إستعدادنا للتعاون و الانفتاح على العالم ودولة كندا على وجه الخصوص لما لها من استثمارات سابقة في البلاد و معروفة في حقول النفط.

و أطلع المهندس خيري عبد الرحمن سفير كندا إبان زيارتهما حقل هجليج عن مشاريع و دراسات مسبقة اعدتها وزارة الطاقة و التعدين لتطوير قطاع النفط و تنمية المجتمع المحلي في مناطق البترول، و وعد القائم باعمال السفارة الكندية بعرضه على المختصين بقطاع النفط في بلده بداعي الاستثمار.

و صرح و الي غرب كردفان حماد عبد الرحمن بانه يعول على قطاع البترول و يتطلع لرؤية خدمات اكثر و استثمارات اكبر في ولاية غرب كردفان  بتعاون المجتمع المحلي و إدارة التنمية و الخدمات الاجتماعية  في وزارة الطاقة والتعدين و لتغيير حياة سكانها للأفضل داعيا للنهوض بولايته و انسانها .

و من جانبه اعرب السفير الكندي بالسودان عن سعادته بزيارة  ولاية غرب كردفان. و أعلن عن استعداده لزيادة سعة مشفى هجليج و استمع إلى الأطباء العاملين بها.