البلاد تحتفل بعيدها الثالث والستون

احتفلت البلاد مساء أمس بالذكري الثالثة والستين للاستقلال المجيد وسط حضور كبير من القوي السياسية والشخصيات القومية ورجال السلك الدبلوماسي .

وحيا الدكتور فضل عبد الله فضل وزير رئاسة الجمهورية رئيس اللجنة العليا للاحتفال لدي مخاطبته المناسبة بالقصر الجمهوري الرعيل الاول الذين اسهموا في نيل البلاد استقلالها.

وقال إن احتفال هذا العام يأتي تحت شعار (أنا افريقي أنا سوداني)  تعبيرا عن فخر السودان واعتزازه بالقارة الأفريقية ودوره في التلاحم الوطني الافريقي.

ووجه رئيس الجمهورية خطاباً للشعب السوداني بهذه المناسبة، مؤكداً التزامه بمخرجات الحوار الوطني، داعياً المعارضين الي الانضمام للوثيقة الوطنية والمشاركة في بناء السلام والاستقرار و المشاركة في كتابة دستور دائم، مؤكدا توسيع المشاركة في ادارة الدولة دون استثناء.

وتم خلال الاحتفال تقديم اغنيات وطنية جسدت معاني الاستقلال، كما تم تقديم عمل فني جسد شعار الاحتفال شارك فيه مطربون من اثيوبيا ويوغندا والمغرب بجانب السودان نالت استحسان الحضور.

وتم تكريم جامعتي الخرطوم والجزيرة بمنحهما وسام الانجاز، كما تم  تكريم عدد من الشخصيات بمنحها وسام النيلين من الطبقة الأولي ووسام العلم والآداب ونوط الواجب وذلك تقديراً للدور الوطني وللجهود التي قاموا بها في البناء والتنمية.