وزير السياحة :الشماليه تمتلك مقومات وثروات سياحية كبري

أكد محمد ابوزيد مصطفى وزير السياحه والاثار والحياة البرية ان السودان صنف في معرض برلين السياحي كوجهة سياحية للعالم في عام 2018.
وقال لدى مخاطبته صباح يوم امس الاحد بمدينة دنقلا حاضرة الولاية الشمالية ورشة تطوير وتأمين السياحة التي انعقدت تحت شعار ( السياحه صناعة العصر ) ان الشماليه تعتبر ام السياحه في السودان، وانها تمتلك مقومات وثروة سياحية كبيرة وان هذه الثروه اذا تم استغلالها بالطريقة الامثل ستساهم في حل المشكلة الاقتصادية بالبلاد. واصاف”امتداد الولاية من بحيرة سد مروي إلى بحيرة السد العالي شكل لوحة سياحية نادرة الوجود”.
وحث الوزير العاملين في مجال السياحة ورجال الاعمال والشركات السياحه إلى الاستثمار في هذا الجانب في الولايه الشمالية، معلنا انه سيتبنى مشروع الترويج للاستثمار السياحي في الولايه الشمالية ، واوضح ان العالم بدأ يكتشف السودان كوجهة سياحية، داعيا الجهات المسئولة بالدولة للاستفادة من هذا المناخ العالمي تجاه البلاد.
وفي جزيرة صاي اعلن وزير السياحة والاثار والحياة البرية عن تبرعه لصيانة وتاهيل وترميم منزل الاستاذ خليل فرح ، كما اعلن الوزير ضم المنزل ليكون منشأة سياحية . ووقف ابوزيد علي المعالم السياحية والاثرية في الجزيرة وأضاف أن المشروع القطري وجه بضم قلعة صالنجا للمشروع لتاهيلها وترميمها ، وقال ان قلعة صالنجا تتفرد علي المناطق السياحية الاخرى بانها عاصرت العهد المروي والعهد المسيحي والاسلامي والعثماني وتمثل مركز مهم لتلك الحضارات بما حوته من امكانات طبيعية ومعابد، واكد ان المنطقة ستشهد تطورا وازدهارا كبيرين في الفترة القادمة ، مشيرا الي ان المنطقة تعتبر متحف مفتوح.