العدل تؤكد حرصها ومتابعتها لما ورد بتقرير الخبير المستقل

الخرطوم (سونا)        أصدرت إدارة الإعلام بوزارة العدل تعميما  بخصوص  تقرير الخبير المستقل المعني بحالة حقوق الانسان في السودان الذي صدر مؤخراً  أكدت فيه حرصها ومتابعتها اللصيقة لما ورد في تقرير الخبير المستقل المعني بحالة حقوق الإنسان بتاريخ ٣٠ يوليو ٢٠٢٠ والذي تم عرضه ومناقشته خلال الدورة  ٤٥ لمجلس حقوق الانسان الجمعة الموافق ٢ أكتوبر ٢٠٢٠.

وأعتبرت وزارة العدل هذا التقرير مرجع لما تم انجازه وما يجب انجازه كأولوية في المرحلة القادمة من الفترة الانتقالية.

‎وأشار التعميم الي إعتزاز الحكومة ووزارة العدل  بما تم ذكره في التقرير من إنجازات في مجال حقوق الإنسان وعلي سبيل المثال إنشاء مفوضية اصلاح النظامين القانوني والقضائي والتعديلات التي تم ادخالها على القانون الجنائي لسنة ١٩٩١.

‎كما أكدت وزارة العدل  حرصها علي بذل المزيد من الجهود في سبيل اتخاذ خطوات ملموسة للتصديق علي الصكوك الدولية لحقوق الانسان التي لم يصادق عليها السودان بعد.

‎كما أشار التعميم الصحفي الي أن التقرير يعتبر فرصة سانحة لشكر أريستيد نونونسي على عمله وتوصياته والتي تُعتبر لبنة أساسية في بناء نظام حمائي لحقوق الانسان في السودان. كما تؤكد الوزارة حرص الحكومة علي العمل الجاد مع الشركاء الدوليين والوطنيين وخاصة المكتب القطري للمفوض السامي لحقوق الانسان من أجل النهوض وتعزيز أوضاع حقوق الانسان والحريات الأساسية.