وزير الزراعة بولاية الخرطوم : اكتمال التخريط الزراعي بالولاية نهاية العام الحالي

الأقتصاد
989
0

 

أعلن دكتور عمر عبد الوهاب عبد الله وزير الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الخرطوم عن اكتمال التخريط الزراعي بالولاية بنهاية العام الحالي توطئة لتخصيص الأراضي الزراعية التابعة للحكومة للاستخدمات الزراعية للمستثمرين ، كما أن أراضي الأهالي مفتوحة ايضا للمستثمرين.
وأشار فى تصريح له الى أهمية مشروع التخريط الزراعي الذي من خلاله يتم حصر الأراضي الزراعية للاستفادة منها فى التوسع لزيادة الإنتاج والإنتاجية .
وقال إن خطة الموسم الشتوي الحالي تستهدف زراعة 550 ألف فدان بمحاصيل الخضروات كالبامية والبصل والفاصوليا والبطاطس فضلا عن الخضروات الورقية وشمام الغاليا والنباتات الطبية والعطرية والاعلافالى جانب أشجار الفاكهة بجانب التركيز على زراعة الاعلاف بولاية الخرطوم لغذاء الحيوان لتحقيق الامن الغذائي للانسان من اللحوم الحمراء والبيضاء والألبان .
وأكد حرص الوزارة على توسيع مواعين التخزين المبرد مشيرا فى هذا الصدد الي عمليات التأهيل الجارية حاليا بمركز الصادرات بشرق النيل كما أن العمل جار فى مخازن مبردة فى شرق النيل تسع 8 الاف طن كمرحلة اولى بغرض التخزين .
وتحدث الوزير عن خطة الوزارة لتطهير الترع الرئيسة والفرعية من الحشائش والإطماء بالمشاريع الزراعية المروية مشيرا الي صيانة وتغيير طلمبات المياه بمشاريع السليت والجموعية وسوبا .
وأضاف أن الوزارة بذلت جهودا مقدرة فى الطرق الزراعية بالمشاريع الزراعية لتسهيل انسياب حركة المرور لمناطق الزراعة .