بدء اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الروسية بموسكو

الخرطوم 10-12- 2018 (سونا) – انطلقت اليوم  بالعاصمة الروسية موسكو اجتماعات الدورة السادسة للجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي على مستوى الخبراء.

يترأس الوفد الفني من الجانب السوداني  د. عبد الجبار عثمان- وكيل وزارة النفط والغاز والمعادن/ قطاع المعادن، بالإضافة إلى ممثلي وزارة النفط والغاز والمعادن يضم وفد السودان عددا من الوزارات الأخرى، فضلاً عن ممثلي شركات القطاع الخاص العاملة في مختلفة المجالات.

ومن المقرر أن يناقش الخبراء مسودة برتوكول الدورة السادسة للجنة الوزارية والذى يتناول التعاون في مجالات النفط والتعدين والمجال التجاري والصناعي والزراعي والثقافي والسياحي.

وستختتم أعمال اللجنة باجتماع على المستوى الوزاري بعد غد الأربعاء ويترأس فيه الجانب السوداني المهندس أزهري عبد القادر وزير النفط والغاز والمعادن والجانب الروسي كابيلكين وزير الموارد الطبيعية والبيئة.

هذا وتنظم السفارة السودانية بموسكو على هامش اجتماعات اللجنة مائدة مستديرة تناقش فرص الاستثمار الزراعي بالسودان بمشاركة عدد من المختصين والشركات السودانية والروسية العاملة في المجال الزراعي.

جدير بالذكر أن اللجنة الوزارية السودانية الروسية تم تشكيلها في العام 2012م وتعقد اجتماعاتها في ديسمبر من كل عام بالتناوب بين الخرطوم وموسكو.