وزير الدولة بالصناعة يرحِّب بالاستثمار السعودي في الصناعات الدوائية

الخرطوم (سونا) – بحث د. عبده داؤد سليمان وزير الدولة بوزارة الصناعة بمكتبه بالوزارة صباح اليوم مع وفد مجموعة الفيصلية السعودية برئاسة رئيس المجموعة عبد الله الكناني بحث زيادة الاستثمارات السعودية في السودان، ورحب برغبة مجموعة الفيصلية السعودية الاستثمار في السودان في مجال الصناعات الدوائية وثمن تطور العلاقات الاقتصادية والصناعية بين السودان والمملكة العربية السعودية .
وشرح عبده داؤود للوفد السعودي الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الصناعات الدوائية والصناعات الغذائية، لافتاً إلى الميزات التفضيلية الممنوحة من قبل الدولة لتوطين الصناعات الدوائية، مشيراً إلى أن السودان يتمتع بموارد طبيعية ضخمة وبنيات تحتية من كهرباء ومياه وطرق وأسواق داخلية وخارجية، مؤكداً تقديم كافة المساعدات والدعم بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة وجدد ترحيب الوزارة بالاستثمارات العربية في السودان وخاصةً الاستثمارات السعودية.
ومن جهته أكد رئيس مجموعة الفيصلية السعودية عبد الله الكناني أن السودان يتمتع بالثروات الطبيعية مؤكداً رغبة المجموعة الدخول في سوق الصناعات الدوائية والاستفادة من الأسواق المجاورة للسودان وقدم تنويراً عن استثمارات المجموعة الناجحة في مجال الصناعات الدوائية في عددٍ من الدول العربية وخاصة دولة الأردن .