جبريل إبراهيم يطالب الإسراع بكشف قتلة شهداء موكب أسر الشهداء

الخرطوم   (سونا)- طالب الدكتور جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية الجهات المختصة بضروره الإسراع بالكشف عن قتلت موكب أسر الشهداء  الذين اطلق عليهم الرصاص الحي في يوم 29 رمضان الماضي.

وأضاف لدي مخاطبته اليوم بدار الحركة بالخرطوم معايده مكتب حركة العدل والمساواة السودانية إقليم الخرطوم وسط حضور مميز من ممثلي الاحزاب السياسية ورجال الطرق الصوفيه وقواعد الحركة، وقال إن تشكيل لجنه للتحقيق في الحادث ستاخذ وقت أطول وهو امر غير مقبول مؤكداً على أن الحركة ترفض قتل الأبرياء السلميين، مضيفا ان هذا الحادث الأليم يجب أن لا يتكرر ابدا.

وأضاف سيادته ان الحركة تعمل من أجل سودان يسع الجميع من خلال برنامج يجد كل سوداني نفسه فيه، مشيرا الي ان الموضوع الاقتصادي يحتاج إلى مزيد من الصبر لأننا ورثنا تركة كبيره في التدهور الاقتصادي، لكنه استدرك وعاد مبشراً بقرب إنفراج الوضع الاقتصادي خاصه وان كثير من العقبات قد زالت، مثل رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، واعفا بعض ديوان السودان، وأن مؤتمر باريس سيكون مدخل لمعالجه ديوان السودان.

من جانبه قال ممثل قوى الحريه والتغير الأستاذ يوسف محمد زين قال “ان العيد فرصه للتسامح والتصافح وان حكومة الفترة الإنتقالية تعمل في ظل ظروف معقده مما يتطلب مزيد من الصبر لتحقيق الأهداف المرجوة”.

فيما قال الأستاذ عبد الحفيظ احمد نائب رئيس حركة العدل والمساواة السودانية إقليم الخرطوم ان هذه المناسبه تأتي والبلاد تحتاج إلى تضافر جهود كل المكونات السياسيه حتى يتحقيق الاستقرار وتفذ بنود اتفاقيه السلام.

كما ناشد سيادته كل ابناء السودان بضروره المحافظة على وحده السودان ونبذ القبليه والعمل يدا واحده لمستقبل افضل.