وزير الدولة بالدفاع يستقبل ممثل الامين العام للأمم المتحدة مسؤول ملف حماية الاطفال

الأخبار السياسية
756
0

الخرطوم (سونا) – استقبل الفريق اول ركن ابراهيم محمد الحسن وزير الدولة بالدفاع بقاعة برج وزارة الدفاع امس الاستاذة ليلي المرزوقي ممثل الامين العام للأمم المتحدة مسئول ملف حماية الاطفال بمناطق النزاعات .
واكد وزير الدولة بالدفاع أن القانون المدني والعسكري بالبلاد محكم التنظيم وله مدعيات قانونية متطورة مضيفا أن للقوات المسلحة قضاء عسكري يعمل باختصاص شخصي ويشمل كافة وحدات وتشكيلات القوات المسلحة لافتا الى أن القضاء العسكري يفرد شعبة خاصة بالقانون الدولي الانساني بجانب وحدة تختص بحقوق الطفل التي نفذت عددا من الدورات في مجالات حقوق الطفل في مختلف ولايات السودان نشراً للوعي بين العسكريين والمدنيين.
وابان ان القوات المسلحة تقاتل من اجل توفير الامن والاستقرار بالبلاد وأنها استطاعت أن تبسط الامن والسلام في كافة ربوع البلاد وولايات دارفور بصفة خاصة.
من جانبه اعربت مساعد الامين العام للأمم المتحدة مسؤول ملف حماية الاطفال بمناطق النزاعات عن سعادتها بالزيارة التي قالت إنها اطمأنت خلالها على التدابير والاجراءات التي تتخذها القوات المسلحة لمنع تجنيد الاطفال في صفوفها والالتزام بحمايتهم .
وأشارت الى تطور التشريعات والقوانين المتعلقة بحماية الطفل بجانب الالتزام بقواعد القانون الدولي الانساني.
وعبرت عن املها في ان يتم تفعيل الآليات التى تضمن نشر مفاهيم حماية الأطفال وتطبيق القانون على ارض الواقع.
وتشير (سونا) الى أن اللقاء حضره كل من الفريق ركن هاشم عبد المطلب نائب رئيس اركان القوات البرية للادارة واللواء حقوقي دكتور مصطفى ابراهيم محمد عبود مدير الادارة العامة للقضاء العسكري الى جانب الاستاذة سعاد الطاهر عبدالعال الامين العام لمجلس حماية الطفولة والاستاذة هاجر عز الدين امين امانة الطوارئ وعدد من المهتمين بأمر حقوق الطفل .